Photostream

Latest Movies :
الرئيسية » , » العوا: أرفض انشاء حزب شيعي ورئيس مصر لن يكون طرطوراً

العوا: أرفض انشاء حزب شيعي ورئيس مصر لن يكون طرطوراً


كفرالشيخ - محمد أحمد
أكد الدكتور محمد سليم العوا في المؤتمر الإنتخابي الذي عقده مساء الأحد بقاعة الشعب بمدينة كفرالشيخ أنه سيقف ضد المجلس العسكري إذا لم يفي بوعده بتسليم السلطة ولكنه واثق من أن المجلس العسكري الذي حافظ على الثورة سيفي بماوعده.. وقال أنه يرفض مايقال ( لا تفاوض قبل الرحيل ) فالمجلس العسكري والجيش ليسوا اسرائيل حتى نوجه كلمة (الرحيل ) له فهو جيش مصر صمام الأمان .
وأضاف أنه ليس شيعياً ولايوافق على نشر المذهب الشيعي بمصر واختلافهم مع السنة لايجوز اخراجهم من الملة ولا أوافق على انشاء حزب شيعي والجامع الأزهر أنشأه الفاطميون وبعد 200سنة تحول لجامع سني.
وعن النظام الذي يريده لمصر قال إن رئيس مصر ليس طرطوراً ليكون النظام برلماني ولكنه نريده برلماني رئاسي فمصر لها مكانة ورئيسها لابد أن يكون بيده القرار مصر ولايكون متواجد في المؤتمرات وغيرها لا دور له ولا قرار له ولن يرضي بقراره إلا شعبه لأنه تعلم الدرس جيداً .
وعن الفرق بيننا وبين تونس قال العوا إن الفرقاء في تونس تعاونوا على انقاذ تونس لأن كلهم في الداخل والخارج كانوا ضد النظام بعكس مصر فالفرقاء في مصر لم يكونوا كلهم في معارضة مع النظام وهناك من يمارسون السياسية والعمل السياسي وهناك خلافات بين من المعارضين والمؤيدين حتى بعد الثورة لذلك لم نكن مثل تونس.
وأختتم المؤتمر الإنتخابي بمشادة بين عدد من ثوار كفرالشيخ وعدد من الحضور عندما دافع أحد الشباب عن المتظاهرين وطالب العوا بمحاسبة المسئولين والتعدي من الجيش والأمن على من كانون أمام مجلس الوزراء ولكن أحد المعارضين من الإخوان المسلمين قام وأتهم من كانوا بالتحرير بتعاطيهم المخدرات وغيره وبمجرد تفوهه بذلك تعالت الأصوات وكادت أن تحدث اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لولا تدخل عدد من العقلاء لحدث مالا يحمد عقباه وفُض المؤتمر.
Share this article :

إرسال تعليق

شارك بارئيك وقول الى فى نفسك ومحدش هايزعل منك

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. حلم المصريين - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website Trickolla
Proudly powered by Blogger