Photostream

Latest Movies :
الرئيسية » » السفير السعودي يعود الى القاهرة

السفير السعودي يعود الى القاهرة

السفير السعودي يعود الى القاهرة

متظاهر مصري خلال وقفة أمام السفارة السعودية دعت الى إعادة السفير السعودي  الى القاهرة
AFP KHALED DESOUKI
متظاهر مصري خلال وقفة أمام السفارة السعودية دعت الى إعادة السفير السعودي الى القاهرة
أكدت المملكة العربية السعودية  أن سفيرها في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان عاد إلى القاهرة مساء يوم السبت 5 مايو/أيار، وذلك عقب استئناف العمل بالسفارة في القاهرة وقنصليتي المملكة في الإسكندرية والسويس، وقبل يوم من الموعد المحدد سابقاً.
وذكر السفير قطان  في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بعد وصوله الى القاهرة، أنه وصل اليوم، إلى مصر تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، مؤكدا أنه سيباشر عمله في مقر السفارة في 6 مايو/أيار.
من جانبه، نقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قطان "أكد أنه سيتم مضاعفة العمل في السفارة والقنصليات السعودية في مصر من أجل إنهاء جميع المعاملات التي توقفت الأسبوع الماضي في أسرع وقت ممكن.
وكان العاهل السعودي الملك  قد أمر يوم الجمعة الماضي بعودة سفير المملكة إلى القاهرة الأحد المقبل، وإعادة فتح سفارتها، ودعا للتهدئة الإعلامية بين البلدين، منهياً بذلك أزمة دبلوماسية بين البلدين بلغت ذروتها باستدعاء الرياض سفيرها من القاهرة للتشاور.
وجاءت الأزمة على خلفية مظاهرات نظمتها عدة حركات مصرية أمام السفارة السعودية في القاهرة، احتجاجا على اعتقال محام مصري في السعودية وأنباء عن تعرضه للجلد.
وبعد سحب السفير خرجت مظاهرات أخرى دعت الى تطبيع العلاقات بين البلدين. وفي وقت سابق توجه وفد برلماني مصري رفيع المستوى الى السعودية لبحث سبل احتواء التوتر بين البلدين.
المصدر: وكالات

Share this article :

إرسال تعليق

شارك بارئيك وقول الى فى نفسك ومحدش هايزعل منك

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. حلم المصريين - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website Trickolla
Proudly powered by Blogger